الفرق بين الاستسلام و الصبر

هناك فرق كبير بين الاستسلام و الصبر لكن للأسف هناك من تختلط المفاهيم عنده.

المعنى الحقيقي للصبر هو: بعد ما يفعل الانسان كل ما بوسعه و ينتظر النتيجة .

المعنى الحقيقي للاستسلام: عدم محاولة الانسان للوصول لهدفه او النتيجة التي كان يرغب فيها ومع ذلك لا يحاول ان يبذل اَي مجهود  و غالبا يكون غير راضي بالوضع و يائس.

بعض الناس ممكن ان يقولوا ان الاستسلام يتكون اذا الانسان لديه مصيبه في حياته و حاول ان يحلها ولكنه لا يستطيع  لكن في رأئي اذا هذا الشخص كان يسعى و يبحث عن حلول لمشكلته فهذا لا يعد استسلام ولو أخذ وقت طويل جدا لحل المشكلة او تخطي الصعوبات التي في حياته.

غالبا الصبر رمز للقوه، كما في المثال التالي: اذا الانسان كانت لديه مشكله و حاول جميع الطرق لحلها و لكن لم يفلح، عليه ان يصبر حتي تتيح له الفرصه ليستغلها و يحل مشكلته  على عكس الاستسلام.

الاستسلام غالبا يكون رمز للسلبيه فاذا واجه الانسان مشكلة ولكن لا يحاول حلها فهذا يعد استسلام ، في بعض الاحيان الضئيلة الاستسلام خيار جيد و لا ينظر إليه بنظرة سلبية.

اختيار الصبر قرار سليم عندما يكون الانسان يعرف النتيجة او الهدف الذي يريد الوصول له و بعد ما فعل كل المطلوب منه فليس لديه خيار الا الصبر حتى يره نتائج افعاله، مثال : الانسان اذا كان لديه اختبار، عليه ان يذهب للاختبار و هو فاهم الدرس من قبل و يحل الامتحان و ثم عليه ان يصبر و ينتظر ظهور نتيجته .

Our Reader Score
[Total: 0 Average: 0]