التعامل مع الخوف

 الخوف كانه  وحش صغير ولكن خبيث ، يكبر و يتغذى على افكارك حتى يسيطر عليك تدريجيا وعادة يصعب على الانسان التخلص منه في هذه المرحلة و لكن ليس بمهمة مستحيلة اذا الانسان اقدم على المحاولة في فعل الشيئ الذي يخاف منه .

على الانسان ان لا يغذي الوحش الصغير الذي بداخله لكي لا تكبر مخاوفه و تتحكم في حياته و مثال على ذلك كالذي حصلت له مشكلة كبيرة في مكان عام معين ،غالبا ستكون ردة الفعل التي ستصدر منه ان يقرر عدم الذهاب الى هذا المكان أبدا و في هذه الحالة، في رأئي ان الخوف انتصر على الانسان و ليس الانسان و عقلة على مشاعره، ممكن ان هذه الردة الفعل (من الانسان )تمنعه من الذهاب الى اي مكان اذا عامل كل احداث حياته بهذه الطريقة بل يجب عليه ان يحاول جاهدا ان يتخطى مشاعر الالم و يستمتع في حياته باي مكان يتواجد فيه، غالبا ستكون المرحلة صعبة جدا و لكن يجب ان الانسان لا يضع قيود على حركاته .

الخوف من المكان او عدم ذهاب الانسان للمكان الذي حصلة له مشكلة، لن يغير الوضع او يمسح الماضي بل ممكن ان يعيق مستقبل هذا الانسان فيتطلب منه عدم الذهاب الى نفس المكان في المره التالية. الخوف او الرهبة من شيئ لن يمنعه من الحدوث بل يضع القيود النفسيه على الانسان، يجب على الانسان على الأقل المحاولة ليتخلص من الخوف.

لتخلص من الخوف في رائي:

١. يجب على الانسان يغير فكرته عن المكان و يكون التغير تدريجيا .

٢. اذا الانسان اقتنع بفكرة عدم الخوف او الرهبه من المكان ،يعليه ان يجرب الوضع فعليا

Our Reader Score
[Total: 4 Average: 4]